تفسير حلم و رؤية النار و جهنم فى المنام




قال تعالى ” أن عذابها كان غراماً ” و قال تعالى ” و رأى المجرمون النار فطنوا أنهم مواقعوها ولم يجدوا عنها مصرفا ” صدق الله العظيم . نار جهنم و ما ادراك ما نار جهنم التى بكى من هولها الانبياء و الصالحين و استعاذ من لهيبها المؤمنون الموحدون , فأن رؤية النار و سعيرها فى المنام لهو مؤشر كبير على المعاصي التى يتم ارتكباها و البعد عن دين الله . فمن رأى أن ملكاً أخذ بناصيته فألقاه فى النار فأن ذلك يشير الى أمر ذل و نكسة , كما أنه من رأى النار من قريب فأنه يقع فى شدة و محنة شديدة.

1

ومن رأى أنه دخل الى نار جهنم فهذا دليل على ارتكابه الفواحش و المعاصي الكثيرة , ومن رأى أنه أدخل الى النار فهذا دليل على ان الذى ادخله سوف يحمله على ارتكاب الفاحشة , ومن راى كأنه خرج منها بدون اى مكروه اصابه فأنه سيقع فى هموم الدنيا و غمومها , ومن راى أنه يشرب من حميمها فأنه يشتغل بطلب علم و يصير العلم و بالاً عليه , كما أنه من رأى أن وجهه يصبح مسوداً فهذا دليل على أنه يصاحب من هو معادى لله و رسوله و يحبوهم على اولياء الله و أنبيائه.

ومن رأى نفسه يجوز على الجمر فهذا يشير الى تخطى رقاب الناس و العباد فى المجالس , كما أنه من رأى سل سيفه و دخل النار فهذا يؤشر على انه يتكلم بالفحشاء و المنكر , كما أنه من راى أنه خرج من النار فسوف يتوب عن المعاصي , كما أنه من رأى ان النار تقترب منه فسوف يقع فى شدة و محنة , كما أنه من رأى أنه دخل النار و هو مبتسم فهو يعصى الله سبحانه و تعالى ولا يخاف من عقابه , ومن رأى نفسه مسجوناً فى جهنم فسوف يبقى رهينة الفقر طيلة حياته , اعاذنا الله و إياكم من النار و لهيبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*